Temps de parole - classes de 1ère année en arabe

Publié le 11 Octobre 2014

Salam alaikoum

Dans le cadre du projet "environnement" les élèves de 1ère année/Cp ont consacré un temps de parole en arabe, à la gestion des déchets. L'image d'une décharge publique était projetée au tableau, et l'enseignant anime la discussion.

Temps de parole - classes de 1ère année en arabe

te

Voici une compilation des paroles des enfants :

في حصة المحادثة باللغة العربية حول موضوع البيئة، وبعد عرض صور على السبورة، دار الحوار التالي بين تلاميذ المستوى الأول أ تحت إشراف الأستاذة نعيمة:

ما معنى البيئة؟

..: البيئة هي الطبيعة.

هل البيئة تعني الطبيعة فقط؟

..: وتعني الهواء أيضا.

..: البيئة هي كل مايحيط بنا.

السؤال: ماذا يقدم المشهد المعروض؟

محمد ياسربعاج: مجموعة من النفايات.

محمد أمين أولاد محند: مجموعة من الأزبال.

ما هي الأضرار التي تحدثها هذه الأزبال؟

وئام: تضر الطيور والإنسان.

رفيدة: تضر الحيوانات و الإنسان.

منال: توسخ الجو.

رميصاء: تلوث الجو.

ماذا تلوث أيضا؟

منال: يلوث ماء البحر.

ما هوالحل لنقص هذه الأضرار؟

أحد التلاميذ: لا نرمي الأزبال.

وهل يمكن أن نعيش بدون رمي الأزبال؟

وئام: لا يمكن ذلك.

مصعب: الحل هو إعادة تصنيعها.

الأستاذة: يسمى إعادة تدوير النفايات.

كيف يمكن أن نساهم في تسهيل عملية التدوير ( او تصنيع النفايات)؟

محمد ياسر: نجمعا ونضعها في الشاحنة.

الأستاذة : بل نعزلها عن بعضها .أي نرمي الزجاج مع الزجاج، والبلاستيك مع البلاستيك ،....وهكذا.

مصعب: ثم يقومون بإعادة تصنيعها من جديد.

Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article
J
As salamu alaykum, bien dommage qu'il n'y ait pas les commentaires des enfants traduits en français...
Répondre